• مرحبا بكن في اناقة مغربية في حلة جديدة وطاقم جديد . ومرحبا بنا عند اهل المغرب الكرام اهل الكرم والجود. يمكن للعضوات القديمات الدخول والمشاركة باسماءهن القديمة فقط يتوجب عليهن طلب كلمة مرور جديدة عبر خاصية استعادة كلمة المرور

واش كتربطي تعلمات اولادك في المدرسة بالبيت؟

المستغفرة من ربها

مشرفة منتدى تطوير الذات,
ألف شكر لك أختي الله يجازيك بخير على الرد والإهتمام ديالك

المهم أنا غا ندير معاه جهدي أنا كنتسنى من المعلمين ديالو يديرو لي الملاحضة على هاد المشكل، حيت الأسبوع لي فات كلو دارو حرف الدال ملي سولتو البارح شنو هدا بقى كيشوف فيا .

لا تعطلو وما هضروش معايا أنا لي غا نتاصل بالمعلمين ديالو نشرح لهم المشكل باش يردو معاه البال يجلسوه القدام والطبيب غا نخليه أخر حاجة
حبيبتي ما تسنايش المعلم يردو البال لانه عندهم تلامذ اخرين كيتجاوبو دغيا واخرين لا وخصو وقت باش يلاحظ ولدك لهذا اول حاجة هي تنبهيه لولدك وتطلبي منو يتعاون معاك
وانت متبقايش مركزة باعصابك على الموضوع لانك بهكذا كتنقلي هاد الحالة للطفل ديالك اللي غيكون باغي يرضيك ومقادرش ومعارفش .
اذن من الافضل تقراي مزيان على هد الحالة وكيفاش كيتعاملو معاها فالبيت وتخلقي معاه جو من اللعب منو يلعب منو يقرى غني ليه اغاني دالحروف وربطيهم بالحيوانات ورسمي الحيوان بشكل مضحك ومعاه الحرف عندو عوينات وكيبتسم وعلقيها قدامو فكل قنت ومتقوليش الناس او داري غترون ولدك اهم
والله يعاونك عليه وحاجة اخيرة ممنوع التلفزة والحاسوب لفترات طويلة وخا تبغي طلقي ليه فيه القران او اي حاجة لانه كياتر على سرعة ردة الفعل

​​​​​​

la vie1

عضوة جديدة
ألف شكر لك أختي الله يجازيك بخير على الرد والإهتمام ديالك

المهم أنا غا ندير معاه جهدي أنا كنتسنى من المعلمين ديالو يديرو لي الملاحضة على هاد المشكل، حيت الأسبوع لي فات كلو دارو حرف الدال ملي سولتو البارح شنو هدا بقى كيشوف فيا .

لا تعطلو وما هضروش معايا أنا لي غا نتاصل بالمعلمين ديالو نشرح لهم المشكل باش يردو معاه البال يجلسوه القدام والطبيب غا نخليه أخر حاجة

لا حبيبتي ما تسناي المعلم ارد لو البال سيري نبهيه من البداية.لانو هو مع كثرة التلامذ اقدر ما رد البال.خصوضا ان كاين اللي اقد ابانلو غي حشومي او ما ابغي اقرا او...المهم انت سيري هضري معاهم اليوم قبل غدا باش اديرو بالهم معاه .و بدل ما ابقاو اضيعو معاه وقت على بزاف حاجات ابدا اركز معاه على حاجة وحدة بشويش.
الله اعينك اختي و انت فالدار حاولي تخدمي معاه اكثر.
انا حتى من العجين كنعطيه شوي اخبزو حدايا حتى نكمل و نشكل لو عجينتو و نطيبوها و ياكلها.منها لعب منها تعلم منها اكل. و حتى العجينة الاخرى د اللعب استعمليها.خدمي نونوسات او كراكيز راهم اتعلمو منهم مخير.كنمثلو بجوج نونوسات اهضرو مثلا باش تجبدي انتباهو ابداو بشي لعبة عزيزة عليه و من بعد ابداو اهضرو اغنيو...و هو معاهم...و من بعد ابدا اسول واحد الاخر اشنو هذا....و اسولوه حتى هو....باش ابدل مجهود اتفكر الحرف ماعليش الى ما عرف المهم احاول و اخدم عقلو......مع المدة تكون نتيجة ان شاء الله.... المهم عطا الله ما ديري لو....

ilham 3

عضوة جديدة
حبيبتي ما تسنايش المعلم يردو البال لانه عندهم تلامذ اخرين كيتجاوبو دغيا واخرين لا وخصو وقت باش يلاحظ ولدك لهذا اول حاجة هي تنبهيه لولدك وتطلبي منو يتعاون معاك
وانت متبقايش مركزة باعصابك على الموضوع لانك بهكذا كتنقلي هاد الحالة للطفل ديالك اللي غيكون باغي يرضيك ومقادرش ومعارفش .
اذن من الافضل تقراي مزيان على هد الحالة وكيفاش كيتعاملو معاها فالبيت وتخلقي معاه جو من اللعب منو يلعب منو يقرى غني ليه اغاني دالحروف وربطيهم بالحيوانات ورسمي الحيوان بشكل مضحك ومعاه الحرف عندو عوينات وكيبتسم وعلقيها قدامو فكل قنت ومتقوليش الناس او داري غترون ولدك اهم
والله يعاونك عليه وحاجة اخيرة ممنوع التلفزة والحاسوب لفترات طويلة وخا تبغي طلقي ليه فيه القران او اي حاجة لانه كياتر على سرعة ردة الفعل

​​​​​​

جزاك الله كل خير على هاد النصائح

ان شاء لله نمشي المدرسة ونشرح لهم الوضع

ilham 3

عضوة جديدة
لا حبيبتي ما تسناي المعلم ارد لو البال سيري نبهيه من البداية.لانو هو مع كثرة التلامذ اقدر ما رد البال.خصوضا ان كاين اللي اقد ابانلو غي حشومي او ما ابغي اقرا او...المهم انت سيري هضري معاهم اليوم قبل غدا باش اديرو بالهم معاه .و بدل ما ابقاو اضيعو معاه وقت على بزاف حاجات ابدا اركز معاه على حاجة وحدة بشويش.
الله اعينك اختي و انت فالدار حاولي تخدمي معاه اكثر.
انا حتى من العجين كنعطيه شوي اخبزو حدايا حتى نكمل و نشكل لو عجينتو و نطيبوها و ياكلها.منها لعب منها تعلم منها اكل. و حتى العجينة الاخرى د اللعب استعمليها.خدمي نونوسات او ****يز راهم اتعلمو منهم مخير.كنمثلو بجوج نونوسات اهضرو مثلا باش تجبدي انتباهو ابداو بشي لعبة عزيزة عليه و من بعد ابداو اهضرو اغنيو...و هو معاهم...و من بعد ابدا اسول واحد الاخر اشنو هذا....و اسولوه حتى هو....باش ابدل مجهود اتفكر الحرف ماعليش الى ما عرف المهم احاول و اخدم عقلو......مع المدة تكون نتيجة ان شاء الله.... المهم عطا الله ما ديري لو....

الله يجازيك بخير أختي

غا ندير إن شاء الله بنصائحك ونتمنى يكون خير هادشي خاصو نفس طويل وأعصاب يكونو في التلاجة

الله يعينا يا ربي

mariam08

عضوة جديدة
السلام عليكم أختي حياة
بغيت واحد استشارة منك بحكم انك استاد عوراك فميدان التعليم بغيت تنصحني
انا عندي ولدي هد العام عندو 3 ابتدائي ومتابعة ولدي دائما مع الاساتدة ولا الإدارة دائما كنسول أهو عندو 2 ديال المشكلات انه حركي بزاف فالمؤسسة وعندوامشكل ديال الخط ولكن من ناحية أخرى الحمد الله هو ممتاز
وأساتذة كيقولولي لو كان يركز شوية ويحسن الخط ديالو يجي الأول فالقسم وبحكم أن هد العام بدلت المؤسسة لي كان كيقرا فيها الأعوام لي فأتوا
هدا واحد
اما المشكل ثاني هو انهم كيضرب التلاميد قالك باش تلاميد يخافوا يتعودوا على الاسلوب ديالهم مع أن الإدارة للأمانة كتقولهم متضربوش تلامذ بالمسطرة وانا رفضت هدي شي "واش هدا التصرف لي قمت به انا صحيح ولا غلط "
وتاني حاجة يمكن انا فيا هدى طبيعة خايبة كبنقى نمشي ونسول ونشوف التمارين والامتحانات ونجلس نتناقش معاهم فيهم وماعرفتش واش هدشي فصالح بني ولا انا فضولية ولا انا شنو........؟ ؟ ؟ ؟ ؟
وسؤال هد على جنب
مثال "امتحان ديال التربية الإسلامية عطاهم دروس محدودة في 5 ديال الدروس ونهار ديال الامتحان ضافلهم سؤال من القرآن يكتب سورة قرآنية وهما عمرهم كتبها غير هما حفضوها شفويا ماشي كتابيا"
واش هدشي مقبول ولا لا ؟ ؟
واش نهدر ولا نسكت ؟ ؟ ؟

وانا هدشي كيعصبني ويرجع سلبا على حياتي وحيات ولادي
وسمحلي طولت عليك بزاف

بنت الورود

عضوة جديدة
السلام عليكم يا الزين، حتى انا عندي وأحد الولد ميبغيش يقرا من صغرو، من الروض مبغاش يمشيلو ومسيفتش عليه حتى وصل الأول يقرا بزز كان نخليوه يلعب ودبا راه في السادس وشوية وصافي معندوش مع لقراية يبغي غير يخدش في السلوكة، يعني يقطع سلك ويلصقو مع سلك، بالمعنى الا كانت عندو شلعبة فيها سلوكة يقطعهم ويبغي يصلح وميعرفش ويخليه هاكداك، وهكذا يقطع لعبة اخرى وميثصاوبلوش ويخليها، وكنبقا نقولو الا تعجبك هاد المهنة قرا ودير التكوين باش تفهم اشنو خاصك ادري باش تصاوب الحاجة وهو والو مابغى يقرا، اشنو المعمول معاه راه مهبلنا، لانه عندو المخ نتاع القراي ومبغاش يقرا

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بالعكس اختي ولدك عمدو موهبة وهو عااااارف شنو كيعدبو عاونيه يطور هاز المةهبة وشري لة العاب من البال وخليه يجلهم ويجاول يصلحهم وشجعيه لان اكبر العلماء ماكانش عندهك شواهد عليا حنا ولينا نقيمو مستوى ولادنا بالنقط
شجعي ولدك وجلسي معاه وحاولي تحلي اللعبة معاه وعاودو ردوها وتصلحوها غاتلقاي واحد المتعة لا توصف ربي يخليه لك ويحفضو يارب

بنت الورود

عضوة جديدة
السلام عليكم أختي حياة
بغيت واحد استشارة منك بحكم انك استاد عوراك فميدان التعليم بغيت تنصحني
انا عندي ولدي هد العام عندو 3 ابتدائي ومتابعة ولدي دائما مع الاساتدة ولا الإدارة دائما كنسول أهو عندو 2 ديال المشكلات انه حركي بزاف فالمؤسسة وعندوامشكل ديال الخط ولكن من ناحية أخرى الحمد الله هو ممتاز
وأساتذة كيقولولي لو كان يركز شوية ويحسن الخط ديالو يجي الأول فالقسم وبحكم أن هد العام بدلت المؤسسة لي كان كيقرا فيها الأعوام لي فأتوا
هدا واحد
اما المشكل ثاني هو انهم كيضرب التلاميد قالك باش تلاميد يخافوا يتعودوا على الاسلوب ديالهم مع أن الإدارة للأمانة كتقولهم متضربوش تلامذ بالمسطرة وانا رفضت هدي شي "واش هدا التصرف لي قمت به انا صحيح ولا غلط "
وتاني حاجة يمكن انا فيا هدى طبيعة خايبة كبنقى نمشي ونسول ونشوف التمارين والامتحانات ونجلس نتناقش معاهم فيهم وماعرفتش واش هدشي فصالح بني ولا انا فضولية ولا انا شنو........؟ ؟ ؟ ؟ ؟
وسؤال هد على جنب
مثال "امتحان ديال التربية الإسلامية عطاهم دروس محدودة في 5 ديال الدروس ونهار ديال الامتحان ضافلهم سؤال من القرآن يكتب سورة قرآنية وهما عمرهم كتبها غير هما حفضوها شفويا ماشي كتابيا"
واش هدشي مقبول ولا لا ؟ ؟
واش نهدر ولا نسكت ؟ ؟ ؟

وانا هدشي كيعصبني ويرجع سلبا على حياتي وحيات ولادي
وسمحلي طولت عليك بزاف

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اختي بالنسبة لولدك حركي هادي عادية ومن الاحسن دخليه لشي لاصال د فنون القتال وخا هاد المصطلح شوية باش يفرغ الطاقة ديالو اما الخظ شوية بشوية شوفي ف النت كاين طرق كثيرة التعلم باللعب اما انك تمشي للمدرسة وتشوفي نقط ولدك من حقك والضرب ماشي اسلوب تربوي مانقبلش يضبو ولدي كاين اساليب كثيرة للتربية
الولد في مستوى 3 ابتدائي صعيب انه يكتب ديك السور في الامتحان وادا ماكنوش طلبوها فسيري عندهم وخبريهم انه ماكنش مطلوب منهم لان الى كل واجد سكت غايديرو في ولادنا العجب العجاب اتافقي انت ومجموعة من الاباء وسيرو للمدرسة وناقشو المشاكل مع الادارة
حتى انا ولدي في 3 ابتدائي وكيقرا في مدرسة خاصة وهادشي اللي قلت لك هو اللي كندير الله يوفقهم جميعا

بنت الورود

عضوة جديدة
شكراً أختي بزااااف حيت جاوبتيني وأنا في أمس الحاجة للنصيحة

ختي يمكن ما شرحتش ليك مزيان أنا ولدي من صغرو وهو في الروض حيت أنا خدامة، ملي كانت عندو عام تل 4 سنين كان في واحد الروض عادي، العام لي فات دخلتو لهاد المدرسة لي فيها دابة، قرا فيها LA GRANDE SECTION، وكنت كنلاحض أنو كينسى متلاً سورة الفاتحة ديما كينسى اهدنا الصراط المستقيم وكنصلحها ليه، وديك الساعة كنكول ليه عاودها كيوصل ليها ينساها، أنا كنت كنقول مازال صغير، وحيت هو الصغير في القسم هو زايد ف 2013, في الأخير ديال العام كنسول أمهات الوليدات لي معاه في القسم كتشفت أنهم ولاو كيتهجاو حافضين سور القرآن الصغار، كيعرفو الأرقام ولدي دابة لا كتبت ليه 5 وقلت ليه قراها يقول لي شي رقم يعني هاد السنين لي دوز في الروض يالله كيعرف 4 الحروف ديال الفرنسية وشي 5 ديال العربية

دابة ملي دخلنا للصح وقلت خاصني نخدم معاه بان لي أنه تقييل بزاااف في الحفض لدرجة غير طبيعية، و ملي كانكون كنهضر وخا كيشوف إما ما مركزش مزيان، إما عندو الداكرة ضعيفة بزااف هادشي غي في القراية، أما في الحياة العادية كيعقل على كلشي وطبيعي جداً ومستوى الدكاء ديالو عادي

قلبت ف انترنيت لقيت واحد الإضطراب سميتو ديسلكسيا أو عسر التعلم فيه مجموعة من الأعراض كتنطبق على ولدي

راني حايرة أختي نتمنى تفيدني وسمحي لي بزاف على الإطالة

والله يجازيك بالف خير

نصيحة لوجه الله ماتبقايش تقراي المواضيع من النت ماشي كووولشي صحيح ولدك كيبان لي عاااادي فرط الحركة عندو علاج نقصي من السكريات ف الاكل ديالو دخليه لشي نادي د الرياضة كتعجبو غايفرغ الطاقة ديالو كااااملة غايجي للدار خصو ينعس من نجربتي اما القراية فخصك تسولي ولدك علاش ماكتعجبكش هاد الحاجة شنو بغيتينا نديرو قبل ماينعس سيري معاه للفراش ديالو حكي ليه قصص في التقة بالنفس ومن الاحسنن تكون د الحيوانات ولدي في 3 ابتدائي كل نهار نقلب على قصة قبل النوم بالنسة للكتابة عطيه يلون الحروف المشكل ديالنا كنقارنو ولادنا بولاد الناس ممكن يكون ولدي احسن من ولادهم الكتابة والقراية ماشي كوولشي نتمنى نبدلو هاد الفكرة النمطية ولدك بااااقي صغير باقي خصو يلعب اللعب تم اللعب تم اللعب حنا كنتعداو على ولادنا القراية القراية النبي صلى اله عليه وسلم قال وعلموهم في سبع
نعطيك متال واحد كارط ميموار السيعة ديالها 2 جيكا مني تجي تحطي فيها شي حاجة السعة ديالها 10 او8 جيكا ماغاديش تهزها رخفي على الوليد وخليه يلعب الغقل ديالو باقي باغي يلعب سمحيلي اختي ونتمنى تقراي كلامي وتعاوديه ولدك عاااادي جدا باقي صغير لا للمقارنات

أم مروان1

عضوة جديدة
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بالعكس اختي ولدك عمدو موهبة وهو عااااارف شنو كيعدبو عاونيه يطور هاز المةهبة وشري لة العاب من البال وخليه يجلهم ويجاول يصلحهم وشجعيه لان اكبر العلماء ماكانش عندهك شواهد عليا حنا ولينا نقيمو مستوى ولادنا بالنقط
شجعي ولدك وجلسي معاه وحاولي تحلي اللعبة معاه وعاودو ردوها وتصلحوها غاتلقاي واحد المتعة لا توصف ربي يخليه لك ويحفضو يارب

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
هو في الحقيقة كنحاولو نخليولو لحوايج باش يحلهم ويعاودلهم ولكن للأسف غير يحلهم وميعرفش يردهم ويجبد المقص ويبقى يقطع في الخيوط وها هو سالى معاهم، مسكين كيحاول باش يعدلهم ولكن والو وكيتبع حتى في الفيديوهات نتاع الاختراعات اوالو ميعرفش، وانا كنشجعوا يقرأ باش يوصل للمستوى الي يقدر يدير التكوين الي بغاه هو، يعني منو يقرأ منو يلبي رغبة نتاعو والله يوفقو الي فيه الخير
وجزاك الله خيرا على اهتمامك بإبني وتشرفت بمعرفتك أختي الكريمة

بنت الورود

عضوة جديدة
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
هو في الحقيقة كنحاولو نخليولو لحوايج باش يحلهم ويعاودلهم ولكن للأسف غير يحلهم وميعرفش يردهم ويجبد المقص ويبقى يقطع في الخيوط وها هو سالى معاهم، مسكين كيحاول باش يعدلهم ولكن والو وكيتبع حتى في الفيديوهات نتاع الاختراعات اوالو ميعرفش، وانا كنشجعوا يقرأ باش يوصل للمستوى الي يقدر يدير التكوين الي بغاه هو، يعني منو يقرأ منو يلبي رغبة نتاعو والله يوفقو الي فيه الخير
وجزاك الله خيرا على اهتمامك بإبني وتشرفت بمعرفتك أختي الكريمة
العفو اختي بالعكس الواحد يفرح مني يلقا اللي يسمع كلام نعاود ونعاود نقول لك خليه على سجيته ادي اديسون شحال من محاولة دار باش يختارع المصباح كاين اللي يقول 99 وكاين اللي كيقول 999 واش ولدك خصر اوحاول اكتر من اديسون :AddEmoticons04257::AddEmoticons04257::AddEmoticons04257: فهمتي قصدي حتى انا ولدي كام مولوع بالطكوبيلات د الضو شحااااال شريت لو ومن بعد تبدل الميول ديالو لكرة القدم ممكن مع الوقت يتبدل ميول ولدك التربية كتبغي الصبرررررررررررر

أم مروان1

عضوة جديدة
العفو اختي بالعكس الواحد يفرح مني يلقا اللي يسمع كلام نعاود ونعاود نقول لك خليه على سجيته ادي اديسون شحال من محاولة دار باش يختارع المصباح كاين اللي يقول 99 وكاين اللي كيقول 999 واش ولدك خصر اوحاول اكتر من اديسون :AddEmoticons04257::AddEmoticons04257::AddEmoticons04257: فهمتي قصدي حتى انا ولدي كام مولوع بالطكوبيلات د الضو شحااااال شريت لو ومن بعد تبدل الميول ديالو لكرة القدم ممكن مع الوقت يتبدل ميول ولدك التربية كتبغي الصبرررررررررررر
الله يحفظو ليك والله يجازيك بخير

ilham 3

عضوة جديدة
نصيحة لوجه الله ماتبقايش تقراي المواضيع من النت ماشي كووولشي صحيح ولدك كيبان لي عاااادي فرط الحركة عندو علاج نقصي من السكريات ف الاكل ديالو دخليه لشي نادي د الرياضة كتعجبو غايفرغ الطاقة ديالو كااااملة غايجي للدار خصو ينعس من نجربتي اما القراية فخصك تسولي ولدك علاش ماكتعجبكش هاد الحاجة شنو بغيتينا نديرو قبل ماينعس سيري معاه للفراش ديالو حكي ليه قصص في التقة بالنفس ومن الاحسنن تكون د الحيوانات ولدي في 3 ابتدائي كل نهار نقلب على قصة قبل النوم بالنسة للكتابة عطيه يلون الحروف المشكل ديالنا كنقارنو ولادنا بولاد الناس ممكن يكون ولدي احسن من ولادهم الكتابة والقراية ماشي كوولشي نتمنى نبدلو هاد الفكرة النمطية ولدك بااااقي صغير باقي خصو يلعب اللعب تم اللعب تم اللعب حنا كنتعداو على ولادنا القراية القراية النبي صلى اله عليه وسلم قال وعلموهم في سبع
نعطيك متال واحد كارط ميموار السيعة ديالها 2 جيكا مني تجي تحطي فيها شي حاجة السعة ديالها 10 او8 جيكا ماغاديش تهزها رخفي على الوليد وخليه يلعب الغقل ديالو باقي باغي يلعب سمحيلي اختي ونتمنى تقراي كلامي وتعاوديه ولدك عاااادي جدا باقي صغير لا للمقارنات

ألف شكر أختي، نفس الهدرة قالتها لي اخصائية النفسية لي ديتو عندها تبارك الله عليك أختي وجزاك الله ألف خير

حبوبةاولادها

عضوة جديدة
اكيد اغلبكم عانت من عناد طفلها في انجاز الواجبات المدرسية او تاففهم المستمر من الدراسة او عدم حبهم للمدرسة(خصوووصا الذكور) ...او لتعبهم فبزاف د الاوقات خصوصا المدارس الخصوصية.
سؤالي لكم هو واش كتخلقو علاقة ما بين داكشي اللي كيتعلموه اولادكم فالمدرسة بداكشي اللي كيعيشوه فالبيت او غيرو...ام انك كتربطي نجاحو فقط بضرورة حصوله على نقطة عالية فالامتحان باش انتاقل لمستوى اعلى؟
الى كانت هادي طريقتك فاكيد عادي ان الطفل يتافف و يكره انو اقرا لاني سمعت باذني الكثيييير من التاففات من بينها انقل قول لطفل من العائلة في المستوى الثالث: "ما عرفت اش بغاونا نكونو" هذا كلامو قالو على والديه اللي كثرو عليه بواجبات و بالسوايع و ما ارجع حتال 10 د الليل من بعد قضاء اليوم كولو فالمدرسة!! و فالاخير ما بغاش اكمل الدراسة خرج من الثانوي لكرهه الشديد للدراسة لان الاب كثر عليه.

نعطيكم مثال بسيط باش تفهموني اكثر.كانت واحد السيدة اجنبية كنعرفوها ملصقة فكوزينتها شريط فالكوزينة يحمل صور علماء .و طبعا من الصغر بناتها حفظو دوك الشخصيات و عرفوهم اش دارو و قدرت تخلق فادمغة بناتها حب التعلم و المحاولة للوصول لهدف فالحياة.بديك الطريقة احدى بناتها تبارك الله دايرة علوم سياسية ففرانسا.لانها من البداية حددت ميول الطفلة و عملت على تحقيقو....ماشي غي قرا قرا قرا و الدري ما عارف الغرض و لا الهدف من داكشي و يحس بالكابة و كيقرا غي حيت خايف من الاستاذ و داير الخاطر لوالديه و بغي بزززز!!!

من الروض خلقو علاقة ما بين داكشي اللي اقراو اولادكم فالمدارس حببوه ليهم بينو لهم بلي عندو فائدة لاجل حياتو ماشي غي للنقط الممتازة.

ولدك فالروض بدا اقرا الارقام ...بداي خدمي معاه الارقام فاي حاجة خصوصا اللعب اللعب اللعب (ماشي الواجبات خليه اديرهم لراسو الى حصل راه الاستاذ اللي اوريه ماشي انت باش حتى الاستاذ اعرف نقط ضعف تلامذو-هاد الهضرة كنقولها لك كاستاذة -ماشي كنحرضكوم على الاساتذة هههه).حببي لو الحساب و انت غادي ابان لك واش ولدك عندو مع الرياضيات من الاول انت غادي تكتاشفي نقطة قوة ابنك و شجعيه و خدمي معاه عليها.

شوفي ولدك اشنو احب و ديري لو قدوة فنفس ميدان شغفو .لصقي صورتو فالثلاجة... فجانب مكان نومه ...باش اكون عندو هدف للتعلم.ماشي غي هاز المحفظة الثقيييلة على كتافو و كااااره لها من قلبو!!!
انت اللي غادي تحببي لولدك التعلم من البيت و في البيت.اللي قراها ما تعاودي تقريها لو بنفس الطريقة و انما ربطيه بما حوله و خليه احس باهميتو...هكذا غادي تضمني حتى انو اعقل على داكشي اللي كيقرا
رائع بوركت

أعلى